📁 آخر الأخبار

أفضل مواقع لتحليل السيو SEO لمدونتك ومعرفة الاحصائيات والاخطاء داخل المدونة

لزيادة الثقة في محركات البحث ، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب عليك اتباعها هو مراقبة فحص SEO وتطوير موقع الويب الخاص بك في كل مرة ، وتتبع الأخطاء على موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن من إصلاحها وتحسين عملية تحسين محركات البحث ، خاصة منذ البحث المحركات هي الأساس وراء معظم الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، لذلك يجب أن تولي مزيدًا من الاهتمام لتحسين موقع الويب الخاص بك.
تريد موقع الويب الخاص بك خاليًا تمامًا من الأخطاء ويمكنه التنافس مع مواقع الويب الأخرى من أجل الحصول على المرتبة الأولى في نتائج البحث الأولية من Google. أنت قلق ، لقد وصلت إلى المكان الصحيح ، وسنوفر لك أهم الأدوات اللازمة لحل المشكلة المدونات والمواقع الإلكترونية لتسهيل التنقل في نتائج البحث الأولية وجعل موقع الويب فارغًا خاطئة تمامًا ، لأن هذه الأدوات ستوفر لك تحليلًا كافيًا للموقع والمدونة ، مثل السرعة
أداء الموقع والأخطاء داخل الموقع ، بالإضافة إلى تزويدك بتقرير كامل على الرابط
يحتوي الموقع على روابط خاطئة وأهم مصدر للروابط الخلفية الخاصة
موقع الويب الخاص بك ، وتحليل كامل لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

أفضل مواقع لتحليل السيو SEO لمدونتك ومعرفة الاحصائيات والاخطاء داخل المدونة The best SEO analysis sites for your blog, and find out statistics and errors inside the blog

لهذا السبب سأخبرك بأفضل المواقع لفحص موقعك للسيو الداخلي والخارجي وفحص الموقع من البرامج الخبيثة والملفات الضارة والسبام حتى لاتتأثر بترتيب موقعك لمحركات البحث وتتعرض للعقوبات وتتابع موقعك للتحسين اكثر وأكثر وفي نفس الوقت حتساعدك في تحليل مواقع المنافسين في نفس مجالك .

1-أدوات مشرفي محركات البحث جوجل Google Webmasters tools

تعتبر أدوات مشرفي المواقع من أهم الأشياء التي يجب عليك متابعتها بعناية ، فهي توفر لك العديد من الأدوات المجانية الممتازة لأنها خدمة مجانية من Google تساعد مشرفي المواقع على تقييم أداء الموقع والحفاظ على ظهوره في نتائج البحث. بهذه الطريقة ، يمكنك فهم العدد الدقيق للزيارات ومصدر الزيارة ومعرفة الروابط الداخلية والخارجية ونسبة ظهور الصفحة في محركات البحث (مقارنة بعدد النقرات من قبل الزوار) ومقدار تتوفر الأدوات ، ومن خلال إرسال خريطة الموقع والمحرك وتوافق موقع الويب مع الأجهزة المحمولة المستجيبة والعديد من الأدوات المهمة الأخرى ، يمكنك معرفة ما إذا كانت هناك أخطاء في عملية الزحف والأرشفة. لبدء استخدام Google Search Console ، تحتاج إلى إنشاء حساب هنا: أدوات مشرفي المواقع. لإضافة موقع ويب إلى أدوات مشرفي المواقع الجديدة ، يجب عليك أولاً التحقق من ملكية موقع الويب من خلال عدة طرق ، مثل وضع رمز علامة وصفية تحت عنوان موقع الويب أو طرق التحقق الأخرى ، وبعد ذلك يمكنك استخدام جميع الأدوات بحرية.

تعتبر أدوات مشرفي المواقع من أهم الأشياء التي يجب عليك متابعتها بعناية ، فهي توفر لك العديد من الأدوات المجانية الممتازة لأنها خدمة مجانية من Google تساعد مشرفي المواقع على تقييم أداء الموقع والحفاظ على ظهوره في نتائج البحث.
بهذه الطريقة ، يمكنك فهم العدد الدقيق للزيارات ومصدر الزيارة ومعرفة الروابط الداخلية والخارجية ونسبة ظهور الصفحة في محركات البحث (مقارنة بعدد النقرات من قبل الزوار) ومقدار تتوفر الأدوات ، ومن خلال إرسال خريطة الموقع والمحرك وتوافق موقع الويب مع الأجهزة المحمولة المستجيبة والعديد من الأدوات المهمة الأخرى ، يمكنك معرفة ما إذا كانت هناك أخطاء في عملية الزحف والأرشفة.
لبدء استخدام Google Search Console ، تحتاج إلى إنشاء حساب هنا: أدوات مشرفي المواقع. لإضافة موقع ويب إلى أدوات مشرفي المواقع الجديدة ، يجب عليك أولاً التحقق من ملكية موقع الويب من خلال عدة طرق ، مثل وضع رمز علامة وصفية تحت عنوان موقع الويب أو طرق التحقق الأخرى ، وبعد ذلك يمكنك استخدام جميع الأدوات بحرية.

2- موقع SmallSeotools

يعتبر من أفضل المواقع التي توفر مجموعة من أدوات تحسين محركات البحث SEO على منصة واحدة ، وتوفر الأدوات التي يمكن أن تساعد كل مالك موقع ومدون ومسوق في مواقع التواصل الاجتماعي ، بالإضافة إلى مساعدتك في تحديد نقاط الضعف وتحليل تحسين محركات البحث. . يحتوي موقع الويب الخاص بك على أكثر من 59 أداة أخرى يمكن أن تساعدك في أن تصبح مسوقًا ومدونًا ومالكًا لموقع الويب.

3-موقع اليكسا Alexa

هذا الموقع غني عن التعريف ,من منا لايعرف هذا الموقع يعتبر موقع اليكسا ,الاول عالمياً في اعداد التقارير والتحليلات اللازمة لجميع المواقع المختلفة ،كما يمكنك من خلال موقع اليكسا “ Alexa ” معرفة ترتيب موقعك ,من بين المواقع الاخري المحلية والعالمية,
حيث يوفر للمستخدمين معلومات اخري في غاية الاهمية مثل عدد الدول الاكثر زيارة لموقعك و معدل
الارتداد للموقع ,ويتيح لك الموقع اهم والمعلومات عن مصادر الزيارات لموقعك سواء كانت من خلال محرك بحث جوجل ، او من خلال مصادر اخري مختلفة , يوفر موقع “Alex” للمستخدمين أهم روابط “باك لينكس” والروابط الخارجية لموقعك ، يوفر الموقع خطة مجانية للبدا بداخله ,ويتوفر ايضا بخطة مدفوعة .

4-احصائيات جوجل انتالكيس Google Analytics

إحصائيات جوجل تعتبر هذه الاداه مشهورة جدا لما تقدمه من تقارير واحصائيات بشكل كبير حول موقعك , فهي اداه رائعة مقدمة من شركة “google” مما يميز هذه الاداه انها تعمل بشكل مجاني دون دفع اي مبالغ مالية، حيث تساعدك هذه الاداه في تقديم كافة التقارير حول موقعك مثل مصادر الزيارات والمستخدمين الجدد لموقعك ,والمدة التي يقضيها الزوار علي موقعك وتقدم هذه الاداه احصائيات دقيقة حول الزيارات الفريدة من نوعها والزيارات المتكررة من المتابعين للموقع ، كما يعرض عدد الزيارات لكل دولة علي حدى ، ومايميزه ايضا هو تقديم عدد الزيارات حسب اللغات المستخدمة ونسبة كل منها علي حدى .

5-موقع woorank.com


يعتبر موقع “ woorank.com ” اكثر من رائع لما يوفره من مزايا مختلفة في تحليل كامل للموقع ، حيث يتوفر بشكل مجاني فقط كل ماعليك فعله هو ان تقوم بوضع الرابط الخاص بموقعك في خانة البحث ثم اضغط علي enter ,ثم انتظر بضعة دقائق وسوف يقدم لك تقرير كامل عن موقعك , حيث يعرض لك تفاصيل دقيقة مثل تحليل اكواد الميتا تاج والكلمات الرئيسية المستخدمة ، وتحليل سرعة اداء الموقع ، تحليل مفصل عن تجاوب الموقع مع الشاشات المختلفة لاجهزة الهواتف الذكية ,وتحليل كامل للروابط الداخلية و الخارجية الهامة ، يوفر الموقع للمستخدمين خطتين مختلفتين الاولي مجانية تماما ,والثانية مدفوعة لما توفره من مميزات اضافية.

6-موقع similarweb.com

يعتبر هذا الموقع مثالي جدا لما يوفره من مزايا عديدة ,حيث يوفر الموقع احصائيات كاملة عن عدد الزيارات الشهرية لموقعك ,ومصادر حركة الزيارات المختلفة ,سواء من محركات البحث او من وسائل التواصل الاجتماعي ,كما يقوم الموقع بعرض كافة الكلمات الرئيسية لموقعك ,ويقدم الاخطاء الموجودة داخل الموقع بشكل مفصل مع تقديم مقترحات لحل تلك المشاكل , وكذلك يقوم بتحليل حركة الزيارات مع تقديم اكثر البلدان زيارة لموقعك , كل ماعليك فعله هو وضع رابط موقعك داخل خانة البحث ,وانتظر قليلا ليقوم الموقع بتقديم افضل التقارير حول اداء موقعك ,يعمل الموقع بتقديم بعض المحاولات مجانا وبعد ذللك يقوم بتقديم الخدمة بشكل مدفوع .

7-موقع nibblersilktide.com

يعد هذا الموقع رائع جدا حيث يوفر للمستخدم كافة البيانات والمعلومات حول الموقع الخاص به , ومن خلال هذا الموقع يمكنكم معرفة كافة التفاصيل عن الزيارات الخاصة بموقعك وتقديم تقرير كامل عن مصادر الزيارات واكثر البلدان زيارة لموقعك , حيث يعرض لك جميع الروابط الخاصة بموقعك مثل الروابط الداخلية والخارجية ,كما يقدم مقترحات لبعض المشاكل الموجودة داخل موقعك ,واهم الكلمات المفتاحية التي يستخدمها موقعك كل ذللك واكثر يقدمه لكم موقع “ nibbler.silktide“ كل ماعليكم فعله هو وضع الرابط الخاص بموقعكم ومن ثم يقوم الموقع بعرض كل مايتعلق بموقعكم .

8-موقع Majestic Seo

يوفر لك هذا الموقع ثروة من المعلومات الإحصائية ، ويمكنك التسجيل في هذا الموقع مجانًا والحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الموقع. يمكنك تحليل الكلمات الرئيسية وعرض الروابط الداخلية والخارجية التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك. هناك عاملان مهمان يميزان الموقع: إظهار النسبة المئوية لتدفق الثقة وتدفق الاقتباس

9-موقع Powermapper

سيتحقق الموقع من موقع الويب الخاص بك ويعرض لك تقريرًا مفصلاً للتأكد من صحة الروابط الموجودة على موقع الويب الخاص بك ومعايير تصميم الويب وملاءمتها لمحركات البحث والتوافق مع المتصفحات المختلفة.

10-موقع Similarweb

يعتبر من أفضل المواقع المتخصصة في تحليل المواقع ، وله مجموعة واسعة من الاستخدامات ، لأنه يمكن أن يوفر لك رؤية شاملة وكافية للموقع بناءً على المعلومات الإحصائية لزوار الموقع ، وعدد الصفحات التي تم عرضها في الجلسة ، والمدة. في المحادثة ، يكون المصدر الأكثر أهمية للزيارات هو المصدر الذي دخل منه الزائر إلى الموقع ، بالإضافة إلى معلومات أكثر تفصيلاً حول بلد / منطقة الزائر ولغته. يمكن أن تؤدي أهم الكلمات الرئيسية إلى زيارات للموقع وإظهار اهتمام الزوار وحساب معدلات الارتداد. الوقت مميز للغاية ، أقترح عليك تجربته.

11- موقع Copyscape - Plagiarism checker

يعتبر من أكثر المواقع المدهشة على الإطلاق ، حيث يمكنه اكتشاف من سرق موضوعاتك الفريدة التي كتبتها وتعبت منها ، لأن بعض الأشخاص قد سرقوا موضوعات الآخرين دون معرفة المصدر أو حتى ذكره. لكن لا بأس ، من فضلك لا تشعر بالحزن ، سيعاقب العم Google مالك المحتوى المكرر والمنسوخ ، وبالتأكيد لن يعرضه لمالك المحتوى الأصلي.

12-أداة Pingdom

من أبرز وأقدم الأدوات المستخدمة لقياس سرعة التصفح والتحميل للصفحات الرئيسية أو صفحات الويب ، فهو يوفر لك نتائج تفصيلية توضح الزيادة المتسلسلة للتحميل مثل كود JavaScript والصور وملفات Css مشكلة وقت التصفح. على سبيل المثال ، عن طريق ضغطها لتحسينها بشكل أكبر ، يمكن أن يساعدك ذلك في تنظيم موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل ، ومن الأفضل ترتيب أكبر عدد ممكن. سرعة التصفح المحتملة لكل صفحة أقل من 2 إلى 4 ثوانٍ.

مع تحيات موقع البداية برو albidaya pro

تعليقات